jeudi 17 mars 2011

لهذا يتهافت الصهاينة على تونس هذه الايام




لهذا يتهافت الصهاينة على تونس هذه الايام




اعتبرت دراسة "إسرائيلية" صادرة عن معهد د...راسات الأمن القومي في جامعة "تل أبيب

ان اسقاط النظام التونسي بانتفاضة شعبية لا عسكرية هي عملية غير مسبوقة في العالم العربي

ورجح معلق الشؤون العربية في صحيفة هآرتس الصهيونية "تسفي بارئيل" أن يساهم الإنترنت في نقل "حمى الثورة" إلى دول عربية، وقال "ربما نحن أمام دومينو عربي." وأكد "بارئيل" أن هذا ما يخشاه أيضا رئيس الموساد الأسبق "شبتاي شفيط" الذي دعا لمتابعة ما يجري في بعض الدول العربية بيقظة وقلق ".

ويشير بارئيل" إلى أن سيطرة الحركة الإسلامية في تونس في انتخابات ديمقراطية ستشكل دفعة هامة للمّد الإسلامي المتصاعد في العالم العربي وتحثه على القيام بخطوات عملية وقلب أنظمة حكم فيه .

ويقول إن ذلك منوط بمدى إصرار الأنظمة الحاكمة العربية خاصة في الدول الكبرى كمصر والجزائر على صيانة سلطتها، وبمدى قدرتها على بناء أجهزة أمنية وطبقات اجتماعية لها مصلحة في استمرار هذه الأنظمة .




ونقل عن إذاعة جيش العدو الصهيوني عن "مصادر سياسية عليا" خشيتها من قطع العلاقات غير الرسمية التي نسجت بين "إسرائيل" ونظام "بن علي" في تونس .

وكانت تونس قد ارتبطت بعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل عام 1994، وبعد عامين افتتحت مكاتب ارتباط في العاصمة تونس وتل أبيب. ويشير موقع وزارة الخارجية "الإسرائيلية "إلى أن العلاقات مع دول المغرب العربي هامة وحيوية لما أسماه "السلام والتطبيع مع العرب . "




فتحت ثورة الشعب في تونس ثغرة في جدار خوف العربي من النظام الحاكم، ليدخل إليه منها بصيص أمل بتغيير ما، وبتبديل الاستبداد والفساد بالعدالة. كذلك فتحت ثورة تونس الباب أمام توقعات بقيام إسرائيل على التخطيط، والتحضير، والتفيذ لمخططات اعتادت على حياكتها لتحيل الإنجاز التونسي مجرد ذكرى لا يسمح لها حتى بعبور حدود

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.