samedi 5 février 2011

الكاف: 5 قتيلى و 22 جريحا برصاص الأمن في مدينة الكاف غرب تونس العاصمة



قتل 5 أشخاص وأصيب 22 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة مساء يوم السبت بحسب مراسل التلفزة الوطنية بالكاف، عندما عمد أعوان الأمن إلى استخدام السلاح لتفريق اعتصام احتجاجي في مدينة الكاف التونسية غرب البلاد.


وكان أهالي مديني الكاف تجمعوا مساء يوم السبت أمام مقر المحافظة للتعبير عن رفضهم للوالي الجديد الذي تم تعينه باعتباره أحد رموز النظام السابق ،غير أن الأمر سرعان ما تحول إلى مواجهات مع الأمن.


وبحسب مصدر مأذون من وزارة الداخلية تجمع حوالي ألف مواطن عشية يوم السبت أمام مقر منطقة الأمن الوطني بالكاف وهاجموها برمي الحجارة والزجاجات الحارقة. ورغم التحذيرات المتكررة ودعوتهم إلى التفرق إلا أنهم واصلوا مهاجمة المنطقة وعمدوا إلى حرق سيارتين إحداهما تابعة لمنطقة الشرطة والثانية على ملك احد المواطنين

وأضاف المصدر أن أمام إصرار المهاجمين على اقتحام المنطقة لم يجد أعوان الأمن من حلول، بعد نفاذ ذخيرة الغازات المسيلة للدموع، سوى استعمال الأسلحة المتاحة وذلك بإطلاق الرصاص في الهواء أولا، ثم على المهاجمين في مرحلة ثانية، مما نتج عنه وفاة شخصين وجرح 17 آخرين من بينهم أربعة أعوان أمن

وأذنت وزارة الداخلية بالتعاون مع وحدات الجيش الوطني بإيقاف رئيس منطقة الأمن الوطني بالكاف حينيا وجلبه إلى مقر وزارة الداخلية للتحقيق معه حول مستجدات الحادث.

كما تم الإذن بتحول التفقدية العامة لوزارة الداخلية إلى الكاف لسماع الشهود العيان.

وتأتي هذه المواجهات العنيفة بعد أقل من 24 ساعة على مواجهات مماثلة شهدتها مدينة سيدي بوزيد، اندلعت مساء أول أمس على خلفية مصرع شابين حرقا داخل زنزانة لأحد مراكز الشرطة وسط المدينة.



إيقاف أربعة أعوان على اثر ما جد من أحداث بسيدى بوزيد


من ناحية أخرى, تعلم وزارة الداخلية انه على اثر ما جد من احداث بسيدى بوزيد عشية الجمعة 4 فيفرى الجاري ، وفي إطار الأبحاث المتواصلة أذنت بإيقاف عوني امن آخرين، وبذلك يرتفع عدد اعوان الامن الموقوفين الى اربعة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.