mardi 8 février 2011

ارتفاع عدد المستخدمين العرب لـ«فيس بوك» 78 في المائة في 2010




ارتفاع عدد المستخدمين العرب لـ«فيس بوك» 78 في المائة في 2010


وسائل التواصل الاجتماعي غيرت أنماط تدفق المعلومات في المجتمعات العربية


القاهرة: «الشرق الأوسط» 
قال تقرير أصدرته كلية دبي للإدارة الحكومية إن مواقع التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك» و«تويتر» ستواصل لعب دور هام في الحراك الاجتماعي في العالم العربي، وبخاصة لدى شريحة الشباب.
وذكر التقرير الأول حول الإعلام الاجتماعي في العالم العربي تنامي العدد الإجمالي لمستخدمي موقع «فيس بوك» في العالم العربي بنسبة 78 في المائة، من 11.9 مليون مستخدم في يناير (كانون الثاني) 2010 إلى 21.3 مليون في ديسمبر (كانون الأول) من العام نفسه. وأشار التقرير إلى أن الشباب يمثلون 75 في المائة من مستخدمي «فيس بوك» في البلدان العربية.


وقال بيان صحافي تلقته «رويترز» إن التقرير أظهر أن دولة الإمارات العربية المتحدة جاءت في المرتبة الأولى بين دول العالم العربي من حيث استخدام «فيس بوك»، حيث إن 45 في المائة من سكانها لديهم حسابات على الموقع. كما جاءت الإمارات بين أكثر 10 دول في العالم استخداما للموقع، من حيث عدد السكان.


وقال فادي سالم، مدير برنامج «الحوكمة والابتكار» في كلية دبي للإدارة الحكومية: «أكدت الأحداث التي شهدتها كل من تونس ومصر قوة وسائل التواصل؛ فقد استطاعت هذه المواقع الوصول إلى شريحة جماهيرية واسعة من الشباب في عدد من بلدان العالم العربي، حيث إن 225 مليونا من العرب هم تحت سن الثلاثين. لقد غيرت وسائل التواصل الاجتماعي من أنماط تدفق المعلومات في معظم المجتمعات العربية».

http://aawsat.com/details.asp?section=54&article=607277&issueno=11760

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.