mardi 8 février 2011

التايم: النظام يقدم آخر ما عنده فى تفاوضه مع المعارضة

علقت مجلة التايم الأمريكية على المفاوضات التى يجريها نائب الرئيس عمر سليمان مع المعارضة والشباب المحتجين فى ميدان التحرير، وقالت إن النظام قدم آخر ما عنده فى سلسلة من التنازلات، فلأول مرة وبعد عقود من القمع القاسى، جلس سليمان على طاولة المفاوضات مع جماعة الإخوان المسلمين وأعضاء آخرين من المعارضة والنشطاء الشباب.

واعتبرت المجلة أن الأسبوع الماضى قد شهد تغييرات كبيرة بالنسبة لنظام طالما وصفوه منتقدوه بالركود والجمود، وكان من بين هذه التغييرات تعيين نائب للرئيس لأول مرة منذ 30 عاماً، وتغيير الحكومة والتعهد بتعديل الدستور، وإقصاء كبار القيادات بالحزب الوطنى.

من ناحية أخرى، قالت المجلة إن السؤال الآن الذى يتردد فى مصر هو ما إذا كان المتظاهرين المحتجين فى ميدان التحرير قد انتصروا أو هزموا، فى ظل دخول المعارضة فى حوار مع مسئولين حكوميين لصياغة الانتقال إلى الديمقراطية التى من شأنها أن تنهى نظام مبارك المستمر منذ 30 عاماً.

وتشير المجلة إلى أن الثورة بعيدة عن نهايتها الآن، فميدان التحرير لا يزال يعج بالمعتصمين المطالبين برحيل الرئيس مبارك فوراً ولا يزال غير مستقر أمنياً، وهؤلاء لا يطيقون انتظار سبعة أشهر أخرى حتى يرحل مبارك، فأغلبهم عسكر فى الميدان، وأقام خيماً منذ أيام بعد أن واجهوا القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحى الذى قتل بعضهم.

غير أن التايم، ترى أنه يوجد الآن "مصرين" تلك الثورية القابعة داخل ميدان التحرير، والتى لا تقبل إلا برحيل مبارك فوراً، والأخرى حوله حيث يشعر الناس 

بتعاطف كبير مع المحتجين والامتنان لهم، لكنهم يريدون العودة إلى حياتهم الطبيعية


http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=347955

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.